منتدى الحب الحساس ^^ عنبتا ^^


http://www.patmax.info/curseurs/guitare2.cur
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إلى كل من يضع صور نساء في توقيعه...............&&&&&&

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
big boos
Admin
avatar

عدد المساهمات : 587
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 23
الموقع : www.al7obel7sas.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: إلى كل من يضع صور نساء في توقيعه...............&&&&&&   الجمعة أغسطس 14, 2009 5:59 pm

كف بصرك عن الحرام..

قال تعالى: ((قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون@وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ))..

نعم فلقد أمرنا الله بغض أبصارنا عن النساء لما فيه من الفتنة..ولأن إطلاق البصر يُشغل القلب والعقل..فيكون ذلك الإنسان الذي يُطلق بصره عُرضة للشيطان..لأنه بعيد عن الله..

قال الإمام ابن القيم: أمر الله تعالى نبيه أن يأمر المؤمنين بغض أبصارهم وحفظ فروجهم، وأن يعلمهم أنه مشاهد لأعمالهم مطلع عليها: يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور [غافر:19]، ولما كان مبدأ ذلك من قبل البصر جعل الأمر بغضه مقدما على حفظ الفرج، فإن كل الحوادث مبدؤها من النظر، كما أن معظم النار من مستصغر الشرر، تكون نظرة.. ثم خطرة.. ثم خطوة.. ثم خطيئة..

قال الشاعر:
كـل الحوادث مبدأها من النظر *** ومعظم النار من مستصغر الشرر
كم نظرة فتكت في قلب صاحبها *** فتك الســهام بلاقوس ولاوتر
والعبــد ما دام ذا عين يقلبها *** في أعين الغيد موقوف على الخطر
يسـر مقلته ما ضـر مهجـته *** لا مـرحبا بسرور عاد بالضـرر
_______________
فاعلم اخي الحبيب أن النظر طريقٌ للفرج..

وأن النظر قد يهوي بالإنسان إلى أبعد مما يتصور..

ولنا في السلف الصالح خير مثل..
قال ابن مسعود رضي الله عنه: ما كان من نظرة فان للشيطان فيها مطمعا..

وكان الربيع بن خثيم رحمه الله يغض بصره، فمر به نسوة، فأطرق - أي أمال رأسه إلى صدره - حتى ظن النسوة أنه أعمى، فتعوذن بالله من العمى!!..

قال ابن عباس رضي الله عنهما: الشيطان من الرجل في ثلاثة منازل: في بصره، وقلبه، وذكره، وهو من المرأة في ثلاثة منازل: في بصرها، وقلبها، وعجزها..

قال في قوله تعالى: يعلم خائنة الأعين [غافر:19]، قال: الرجل يكون في القوم فتمر بهم المرأة، فيريهم أنه يغض بصره عنها، فإن رأى منهم غفلة نظر إليها، فإن خاف أن يفطنوا إليه غض بصره، وقد اطلع الله عز وجل من قلبه أنه يود لو نظر إلى عورتها!!..

وقال عيسى ابن مريم: النظر يزرع في القلب الشهوة، وكفى بها خطيئة..
وقال معروف: غضوا أبصاركم ولو عن شاة أنثى!!..

وقال ذا النون: اللحظات تورث الحسرات؟ أولها أسف، واخرها تلف، فمن طاوع طرفه تابع حتفه..

وخرج حسان بن أبي سنان يوم عيد، فلما عاد قالت له امرأته: كم من امرأة حسناء قد رأيت؟ فقال: والله ما نظرت إلا في إبهامي منذ خرجت من عندك إلى أن رجعت إليك!!!!..

قال الشاعر:

تفنى اللذاذة ممن ذاق صفوتها***من الحرام ويبقى الإثم والعار
تبقى عواقب سوء في مغبتها***لا خير في لذةٍ من بعدها النار

أخي الفاضل:
إن إطلاق البصر له أسباب كنيرة جدا يصعب حصرها، ومن أهمها:
1- اتباع الهوى وطاعة الشيطان..
2- الجهل بعواقب النظر، وأنه يؤدي إلى الزنى، وربما أدى إلى الردة عن الإسلام، فقد ورد أن رجلا نظر إلى نصرانية فعشقها، فلم ترض منه إلا بالبراءة من الإسلام، فارتد ودخل في النصرانية!!..
3- الاتكال على عفو الله ومغفرته، ونسيان أن الله شديد العقاب..
4- مشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج والصور الفاتنة التي تتبرج فيها النساء عن طريق القنوات الفضائية أو المجلات الخليعة..
5- العزوف عن الزواج، فقد قال : { يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج؟ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج...} [متفق عليه]..
6- كثرة التواجد في الأماكن التي يختلط فيها الرجال بالنساء كالأسواق مثلا. قال العلاء بن زياد: لا تتبع بصرك رداء امرأة، فإن النظرة تجعل في القلب شهوة..
7- وجود لذة كاذبة يشعر بها الناظر في نفسه، وهي أثر من آثار الغفلة عن الله وقلة تعظيمه في القلب، إذ لو كان معظما لله عز وجل لما فرح بمعصيته..
8- تبرج النساء في الشوارع والأسواق، وتعمد بعضهن إظهار الجمال والزينة، مما يدعو ضعاف النفوس إلى النظر إليهن..
9- تشجيع بعض النساء لذلك بتعمد نظرهن إلى الرجال، فيجرئنهم على مبادلتهن النظرات..
_____________________
فلننتبه على أنفسنا..

قال الشاعر:
والله لو قيل لي تأتي بفاحشةٍ***وأن عُقباك دُنايانا ومافيها

لقُلت لا والذي أخشى عقوبتهُ***ولابأضعافها ماكنت آتيها

_____________________
لذلك أنا أطلب من أعضاء المنتدى أن يتفضلوا علينا بحذفهم لصور النساء التي في تواقيعهم..لأنهم بذلك يأتون لأنفسهم بذنوب لاتُعد ولاتحصى..لأن كل عضو سينظر إلى هذه الصور سيُحاسب عليها من وضع الصور..
ترى ماودي اذكر أسامي..

و أنا أسال الاخوات ألي يضعون صور نساء في التوقيع هل تتحملين الذنوب و الاثام ألي راح تاخدينها من كل شاب يرى الصورة أو أنها يخذها وينشرها و الاثم يكون عليك
توقعي أختي ان في اليوم يجوف توقيعك 50 شاب على الاقل راح تحصلين 1500 سيئة في الشهر 18000 ألف ذنب في السنة و لو انك تكتبين في الموقع لمدة 10 سنوات راح تكسبين 180000 الف سيئة بسب هذه الصوره (( إذاً حاسبوا أنفسكم قبل أن تُحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم !!!!!!!!!!!!!!!!! وقال أيضاً صلى الله عليه وسلم (( سددوا وقاربوا فلن ينجو أحد منكم بعمله قالوا: ولا أنت يارسول الله قال : ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته )) وهو قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ولهــــي على رؤيتك يارسول الله فداك أبي وأمي يا معلم البشرية الأخلاق الكريمة _____________!!!!

وأطلب من المراقبين والمشرفين أن يكونوا أكثر حزماً في موضوع صور النساء في التواقيع..لأن كُل من ولي أمر هو مُحاسب عليه يوم القيامة!!!!!!..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7obel7sas.ahlamountada.com
 
إلى كل من يضع صور نساء في توقيعه...............&&&&&&
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحب الحساس ^^ عنبتا ^^ :: المنتديات العامة :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: